الحوكمة المحلية

علاقات التوأمة بين بلدية نابل ونظيراتها الأجنبية

  • by Super User
  • Explore
  • جوان 29, 2011

بلدية نابل وبلدية ماربلا الإسبانية

تم توقيع إتفاقية التوأمة بقصر بلدية ماربلا بتاريخ 22 ماي 1968

تضمنت الإتفاقية على التفاهم على توثيق عرى روابط الأخوة والصداقة بين البلديتين وتدعيم المبادلات الثقافية والسياحية والتاريخية والإجتماعية والإقتصادية بين متساكني المدينتين.

هذا وقد تم تسمية شارع ماربلا بنابل وتركيز جرة مدينة نابل بمدينة ماربلا للتعريف بهذه العلاقة التي تربط المدينتين.

 

بلدية نابل وبلدية الجديدة المغربية

تم توقيع إتفاقية التوأمة بقصر بلدية نابل بتاريخ 11 فيفري 1985

تقوم هاته الإتفاقية على تعزيز تبادل الخبرات في المجال الثقافي والجمعياتي وتنشيط علاقات التبادل في مجال الرياضة والسياحة وتنشيط التبادل التجاري.

 

بلدية نابل وبلدية مونتليمار الفرنسية

تم توقيع الإتفاقية بقصر بلدية مونتليمار بتاريخ 12 نوفمبر 2001

تقوم هذه الإتفاقية على ربط صلة دائمة بين المدينتين وتشجيع التعاون وتبادل الزيارات بين مواطني المدينتين قصد تمتين علاقات الصداقة.

 

بلدية نابل وبلدية سيتو اليابانية

تم توقيع الإتفاقية بقصر بلدية نابل بتاريخ 21 أفريل 2004

تتمثل المضامين الأساسية لهذه الإتفاقية في تبادل الزيارات بين متساكني المدينتين والمشاكة في مختلف التظاهرات المنتظمة بالمدينتين والتبادل في مختلف الميادين السياحية، الثقافية، التربوية والرياضية والسعي إلى الإستفادة من بعض التجارب في مجال الأعمال والتكنولوجيا والبحث في صناعة الخزف وفي ميادين صناعية أخرى من شأنها أن تعود بالفائدة على المدينتين وتساهم في تحقيق الأهداف المرجوة من التوأمة.

ومن الأنشطة التي تم انجازها في إطار هاته العلاقة الثنائية تم تنظيم شهر مدينة نابل بمدينة سيتو من 20 إلى 28 جوان سنة 2005 حيث تم عرض مختلف الصناعات التقليدية المميزة لمدينة نابل ومن ناحية أخرى تم تدشين حديقة مدينة نابل بمدينة سيتو تخليدا لهاته العلاقة.

كما تم تخصيص جناح لمدينة نابل في التظاهرة العالمية المتخصصة آيشي 2005 تحت شعار"حكمة الطبيعة" حيث تم عرض مختلف المنتوجات التقليدية لمدينة نابل والتعريف بمدينة نابل كوجهة سياحية .

وخلال شهر أوت 2005 وفي إطار احتفال مدينة سيتو بشهر الأسرة تم دعوة مجموعة من التلاميذ من مدينة نابل للمشاركة في هذه التظاهرة.

Top