الحوكمة المحلية

  • Prev

مشاريعنا البلدية

اكتشف قائمة المشاريع قيد التنفيذ ودعونا نقيم معا التقدم المحرز في الإنجاز.

إمضاء اتفاقية لتهيئة الروضة البلدية "الحبيب كرمة" و تهيئة حضانة للأطفال

  • Actualité
  • 09 ديسمبر 2020
  • Rate this item
    (0 الأصوات)

 

وقعت بلدیة نابل و نادي روتاري نابل – نیابولیس يوم  الأربعاء 11 نوفمبر 2020 بمقر البلدية إتفاقیة تعاون مع المركز الدولي للتنمیة المحلیة و الحكم الرشید CILG، تتعلق بإنجاز مشروع نموذجي یتمثل في تھیئة روضة الأطفال البلدیة " الحبیب كرمة " بنابل، و تهيئة حضانة للأطفال ، وذلك في إطار الأخذ بعين الاعتبار احتياجات نساء و تسهيل قيامهن بأنشطة خاصة خارج أوقات العمل .
و تقدر تكلفة هذا المشروع النموذجي المالیة بحوالي 203000 ألف دینار منھا 115000 ألف دینار مساھمة من طرف " برنامج من أجل قیادة بلدیة جامعة" ، و قد بلغ المشروع الآن مرحلة الانتهاء من إعداد الدراسات و ستنطلق أشغال التهيئة  قريبا وفق ما أفادت به رئيسة بلدية نابل بسمة معتوق في تصريح إعلامي.
و أشارت بسمة معتوق إلى أن هذا المشروع هو بدعم من الحكومة الكندية و الجامعة الدولية للبلديات الكندية في إطار دعم قدرات البلديات التونسية على ترسيخ الحكم المحلي .
في نفس السياق بينت رئيسة بلدية نابل بسمة معتوق أن دعم المركز الدولي للتنمية و الحكم الرشيد لم يقتصر على المشروع النموذجي للتهيئة الروضة البلدية و الحضانة فقط بل أيضا،   و في إطار المساعدة على تخطي جائحة كورونا،  مكن المركز البلدية من مواد تعقيم و تطهير كما مكنها من معدات إعلامية لتعزيز الاتصال عن بعد مع بقية المتدخلين وشركاء البلدية.

دعم قدرات النساء على إدارة الشأن المحلي
من جانبه أكد المدير التنفيذي للمركز الدولي للتنمية المحلية والحكم الرشيد شهاب بعيزيق أن الاتفاقية الموقعة مع بلدية نابل تتنزل في إطار دعم قدرات النساء على إدارة الشأن المحلي ، مبينا أن الشراكة مع بلدية نابل تهدف إلى إرساء روضة نموذجية تأخذ بعين الاعتبار حاجيات النساء خارج التوقيت الإداري.
و أضاف المدير التنفيذي للمركز الدولي للتنمية المحلية و الحكم الرشيد أن المركز عمل على دعم قدرات البلدية في التواصل مع المجتمع المدني من خلال تقديم دعم تقني و مالي، وذلك لإرساء برنامج استثماري بطريقة تشاركية مع المجتمع المدني و المواطنين .
يذكر أن مرافقة بلدیة نابل من قبل المركز الدولي للتنمیة المحلیة و الحكم الرشید تتنزل في إطار برنامج " من أجل قیادة بلدیة جامعة" الذي ینفذه المركز بالشراكة مع الجامعة الكندیة للبلدیات و بدعم من شؤون كندا العالمیة ، و الذي یعمل على تطویر قدرات ثماني بلدیات شریكة.

فيديوهات من المصدر

 

خدمات على الخط

بلدية نابل تضع على ذمتكم مجموعة من الخدمات على الخط
sub
  • 1. فضاء التشكيات

    شكرا لإرسالكم الاقتراحات والشكاوي عبر موقع الواب.
  • 2. النفاذ إلى الوثائق الإدارية

    يحق لأي شخص طبيعي أو معنوي الحصول على الوثائق الإدارية وفقا للتراتيب واللوائح الجاري بها العمل.
  • 3. رخص البناء

    إنّ الهدف من الترخيص في البناء إنّما هو ضمان لمطابقة مشروع البناء للتّراتيب العمرانية. 

شركاؤنا

شكراً جزيلاً لدعمكم الثمين للعمل البلدي وعلى تعاونكم..
sub
Top